الاثنين، 24 أغسطس 2015

مجموعة تخترق أكثر من 24 موقع حكومي سعودي في ساعتين!!

قامت مجموعة من المخترقين تدعى “Cyber of Emotion” بإختراق أكثر من 24 موقع حكومي سعودي بالرغم من أنه قد تم تحذير السلطات السعودية ومدراء هذه المواقع من أنه سيتم مهاجمتهم. حيث أن الهجوم تم خلال ساعتين فقط يوم الجمعة الماضي ومعظم المواقع التي تم استهدافها هي مواقع خدمية للمحافظات. ذكرت المجموعة في تغريدات لها على موقع تويتر بأنها قد حذرت جميع المسؤولين عن هذه المواقع بأنه سيتم شن هجمات عليها و حثتهم على اتخاذ تدابير أمنية كافية لحماية هذه المواقع من أي هجمات. الا أنه و حسب هذه المجموعة لم يتم الإستجابة الى هذه التحذيرات و تم تجاهلها من قبل المسؤولين عن هذه المواقع.
  وفي تصريح لهم لإحدى الصحف السعودية أكدت المجموعة و المكونة من ثمانية مخترقين سعوديين بأن الهدف الرئيسي من هذه العملية و عمليات سابقة لهم قد قاموا بها هي تنبيه المسؤولين عن هذه المواقع من ضرورة زيادة مستوى الحماية و الوعي الأمني لمدراء هذه المواقع. ذلك أن هذه المواقع تحتوي على قواعد بيانات للمواطنين السعوديين و التي اذا تم اختراقها سيؤدي الى تسريب كم كبير من البيانات حساسة و الشخصية للمواطنين السعوديين.كما بينت هذه المجموعة بأن عددا كبيرا من المواقع الكبيرة تحتاج الى رفع مستوى الحماية لديها مثل مواقع : وزارة العدل, وزارة التجارة, وزارة الشؤون البلدية و القروية و غيرها الكثير.يذكر بأنه وبعد ساعات من عملية الإختراق هذه بدأت المواقع المخترقة بالعودة للعمل بشكل صحيح.

بعض التغريدات التي تم نشرها من قبل المجموعة :


 سارع بتحميل اخر تحديث لتطبيق "أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة" لمنصة الاندوريد الإصدار رقم 3.0 و تمتع باخر الاخبار والمستجدات و الاحداث والفعاليات التقنية .. عبر متجر 1Mobile او تحميل ملف APK هذا  . او متابعة صفحتنا على فيس بوك أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة - بوابتك الى وادي السيليكون .

0 comments:

إرسال تعليق