الثلاثاء، 10 فبراير 2015

الاستخدام السئ لتكنولوجيا المعلومات



   نظرا للتطور التكنولوجي المتسارع جدا في مجال الأجهزة الذكية من أجهزة محمول ذكية وتابلت، فقد ظهر في الأسواق مؤخرا ساعات ذكية (Smart Watch) يمكنها من:
1-    الاتصال لاسلكيا بجهاز محمول من نوع (Smart Phone).
2-    استقبال المكالمات الهاتفية حيث يمكن وضع شريحة اتصال بداخله.
3-    استقبال الرسائل وقراءتها بوضوح من شاشة الساعة.
4-    كبر حجم شاشة الساعة نسبيا يمكن صاحبها من التعامل مع الساعة كأنه يتعامل مع جهاز محمول من النوع (Smart Phone).
5-    الدخول على شبكة الانترنت والتعامل مع برامج الاتصال المعروفة.
وقد يستخدم بعض الطلاب، من أصحاب النفوس الضعيفة، امكانيات مثل هذه الساعات الذكية (Smart Watch) في الغش داخل قاعات الاختبار معتمدا على صعوبة معرفة المراقب بامكانيات الساعة الذكية التي معه وعدم متابعة معظم المراقبين بالتطور السريع في مجال التقنيات الحديثة.لذا يجب مراعاة ذلكواتخاذ اللازم نحو منع الطلاب اثناء فترة الاختبارات الفصلية والنهائية من استخدام هذه الساعات الذكية (Smart Watch) وحذر دخول الطلاب بها قاعات الاختبار، واعتبار من يستخدم مثل هذه الساعات الذكية (Smart Watch) داخل قاعة الاختبار محضر غش مثله مثل استخدام الموبيل.مرفق مع هذا الطلب بعض الصور لامكانيات هذه الساعات الذكية (Smart Watch).
 
المحاضر/ أحمد محمد سيد أحمد 
منسق التعلم الإلكتروني







سارع بتحميل اخر تحديث لتطبيق "أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة" لمنصة الاندوريد الإصدار رقم 3.0 و تمتع باخر الاخبار والمستجدات و الاحداث والفعاليات التقنية .. عبر متجر 1Mobile او تحميل ملف APK هذا  . او متابعة صفحتنا على فيس بوك أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة - بوابتك الى وادي السيليكون .

0 comments:

إرسال تعليق