الأحد، 9 نوفمبر 2014

انفيديا تحقق إيراد مميز للربع الثالث من السنة المالية 2015

 نشرت انفيديا اليوم إيرادها للربع الثالث المنتهي في 26 أكتوبر 2014 بمبلغ 1.23 مليار دولار، مرتفعا بنسبة 16% عن مبلغ 1.05 مليار دولار في السنة السابقة ومرتفعا بنسبة 11% من مبلغ 1.10 مليار دولار عن الربع السابق. إيراد الفصول الثلاث الأولى للسنة المالية 2015 قد سجل مبلغ 3.43 مليار دولار، مرتفعا بنسبة 15% عن مبلغ 2.99 مليار دولار في السنة السابقة.  الأرباح بحساب GAAP للسهم المخفف لهذا الربع كانت بـ0.31 دولار، مرتفعا بنسبة 55% عن 0.20 دولارفي السنة السابقة ومرتفعا بنسبة 41% عن الربع السابق. الأرباح بحساب Non-GAAP للسهم المخفف كانت بـ0.39 دولار، مرتفعا بنسبة 50% عن 0.26 دولارفي السنة السابقة ومرتفعا بنسبة 30% عن الربع الماضي. قال جين سون هوانغ، المدير التنفيذي ورئيس انفيديا ” تركيز انفيديا على تكوين منصات حوسبة بصرية من أجل مراكز البيانات، الموبايل والحواسب دفع بتحقيق إيراد هذا الربع”.
كما اضاف “محركات النمو انطلقت لصالحنا على جبهات متعددة. حوسبة عالية الأداء، المحاكاة الظاهرية ومزودي خدمات الانترنت قد شكلوا مطلبا من أجل منصات مراكز البيانات بإستخدام المعالج الرسومي المسرع من قبلنا. صناع السيارات يستخدمون Tegra للمساعدة في إعادة ابتكار تجربة القيادة. ومعماريتنا الجديدة ماكسويل هي قفزة هائلة للأمام قامت بتفعيل دورة تحديثات هائلة من قبل لاعبي الحاسوب”.
خلال الربع الثالث، دفعت انفيديا مبلغ 46 مليون دولار في الأرباح النقدية الموزعة وتلقت 16.8 مليون سهم تحت اتفاقية إعادة الشراء المنتظمة بمبلغ 310 مليون دولار التي دخلتها في هذا الربع. خلال الفصول الثلاث الأولى للسنة المالية 2015، دفعت الشركة مبلغ 140 مليون دولار في الأرباح النقدية الموزعة وأعادت شراء 44.2 مليون سهم. نتيجة لذلك، أعادت الشركة للمساهمين مبلغ 950 مليون دولار في الفصول الثلاث الأولى للسنة المالية 2015.
منذ بدء برنامجها لعائد رأس المال في الربع الرابع للسنة المالية 2013، فقد أعادت انفيديا تقريبا 2.17 مليار دولار للمساهمين. هذا يمثل نسبة 136% من السيولة المالية الحرة التراكمية للشركة للسنوات المالية من 2013 إلى 2015 حتى تاريخه، ويعكس تسريع برنامج عائد رأس المال من المال الذي تم توليده في السنوات السابقة. تنوي الشركة إعادة حوالي 600 مليون دولار للمساهمين في السنة المالية 2016 عبر أرباح نقدية موزعة وعمليات إعادة شراء الأسهم مستمرة بشكل فصلي.
ستدفع انفيديا الأرباح النقدية الموزعة لربعها القادم بمبلغ 0.085 دولار للسهم في 15 ديسمبر 2014، لكل المساهمين لسجل 21 نوفمبر 2014. تتوقع انفيديا أن حصة من هذا التسديد للأرباح الموزعة قد يعتبر عائدا لرأس المال من أجل أغراض ضريبة الدخل الفيدرالية الأمريكية.
خلال الربع الثالث لإنفيديا: 
  • أطلقت بطاقاتها الرسومية انفيديا GeForce GTX المستندة على ماكسويل، وهو الجيل العاشر لمعمارية المعالج الرسومي، الذي يضع معايير جديدة من الكفاءة والأداء. 
  • وسعت من المعالجات المستندة على ماكسويل داخل تشكيلة خط بطاقات انفيديا Quadro المحدثة من الشركة. 
  • استمرت في دفع Tesla نحو سوق تحليل البيانات الكبرى. حيث أعلنت IBM عن دعم مستقبلي لتسريع المعالج الرسبومي في برنامجها لمركز البيانات IBM DB2 with BLU: أطلقت انفيديا مكتبة تعليم عميقة لتمكين نمو أسرع في تعلم الأجهزة: وتقريبا كل الفرق في منافسة ImageNet لأفق الحاسوب الدولية الأخيرة استخدمت المعالجات الرسومية من انفيديا. 
  • أعلنت عن برنامجها لوصول العملاء بشكل مبكر إلى NVIDIA GRID مع VMware، التي ترسم اهتماما قويا من الشركات في جميع أنحاء العالم. من الذين وقعوا كانت Airbus لتصنيع الطائرات، مجموعة البناء الدولية CH2M Hill و MetroHealth الطبية الأمريكية. 
  • أضافت مكاسب جديدة لمعالج موبايل Tegra K1، من ضمنها الجهاز اللوحي Google Nexus 9 والجهاز اللوحي انفيديا SHIELD مع ذاكرة بسعة 32GB و اتصال LTE. أعلنت أيضا كل من Acer and HP عن أجهزة Chromebooks مع Tegra K1.
  • تفوقت على 6 ملايين سيارة بالطريق مع الأنظمة المعلوماتية المشغلة بواسطة انفيديا. أعلنت هوندا أيضا أن ثلاث من طرازات سياراتها Civic, Civic Tourer و CR-V ستتضمن أنظمة مستندة على Tegra في السوق الأوروبية. 
  • رفعت دعوى قضائية ضد شركتي Samsung و Qualcomm في لجنة التجارة الدولية و في محكمة المقاطعة الأمريكية في ديلواير لاستخدام براءات اختراع المعالج الرسومي لنفيديا دون ترخيص. لجنة ITC قررت وفقا لذلك أنها سوف تحقق في القضية وستعقد جلسة استماع في يونيو 2015. 
تطلعات NVIDIA نحو الربع الرابع للسنة المالية 2015 على النحو التالي: 
  • يُتوقع أن يكون الإيراد 1.20 مليار دولار، يزيد أو ينقص بنسبة 2%.
  • يتوقع أن تكون الهوامش الإجمالية بحساب GAAP و non-GAAP بنسبة 55.5 وبنسبة 55.2، على التوالي، تزيد أن تنقص ب50 نقطة . 
  • يتوقع أن تكون النفقات التشغيلية بحساب GAAP تقريبا بـ470 مليون دولار: ويتوقع أن تكون النفقات التشغيلية بحساب non-GAAP تقريبا بـ422 مليون دولار، تتضمن تكاليف الدعوى. 
  • يُتوقع لمعدلات ضريبة GAAP و non-GAAP للربع الرابع للسنة المالية 2015 أن تكون بنسبة 18%، تزيد أو تنقص بنقطة مئوية واحدة. هذا التقييم يُستثنى منه أي أحداث ضريبية منفصلة التي قد تحدث خلال الربع، والتي إذا حدثت، قد تزيد أو تنقص معدلات الضريبة الفاعلة لنفيديا في هكذا ربع. 
  • يُتوقع للنفقات الرأسمالية أن تكون تقريبا من 40 مليون دولار إلى 50 مليون دولار. 
 المصدر

0 comments:

إرسال تعليق