الجمعة، 16 يناير 2015

دراجة هوائية ذكية لتفادي اللصوص



أختتمت قبل أيام فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأمريكية CES 2015. المعرض الذي يعتبر قبلة الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية والرقمية قدم آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال. على مدار أربعة أيام أعتبرت هذا الموسم كأكبر وأفضل المواسم في تاريخ المعرض، مُحطِّمًا جميع الأرقام القياسية مع قيام المبتكرين عبر أرض المعرض بكشف النقاب عن خدمات تقنية من شأنها حل مشكلات العالم وتحسين الحياة. من ضمن الإختراعات الجديدة التي تم الكشف عنها، هو قيام شركة فرنسية بتطوير دوّاسة ذكية تعمل على تعقب تحركات المستخدمين. شركة Connected Cycle قالت بأن الهدف منها هو تعقب اللياقة البدنية الأساسية، حيث تعمل الدواّسة على تسجيل السرعة، وخريطة الطريق، والانحدار، والسعرات الحرارية التي تم حرقها في كل رحلة، من خلال أجهزة استشعار تتبع النشاط الخاص بالمستخدم.


عمل الربط بين الدراجة والهاتف الذكي لا يتعدى الدقيقتين، فتقوم بعدها بتخزين البيانات في تطبيق متصل يمكنه عرض النشاط اليومي مع مرور الوقت. إضافة إلى تخزينها كافة البيانات على الدواسات/ الدعسات نفسها، بالتالي  ليس بالضرورة أن يجلب المستخدم معه الهاتف الذكي دائماً لتتبع هذا النشاط. وبما أن الدواسات تتبع دائماً مكان وجود الدراجة، فإنه بإمكانها المساعدة على استعادة الدراجة المسروقة. حيث تتضمن دواسات Connected Cycle عند شرائها خدمة خلوية. في السنوات الأخيرة طُرحت العديد من النماذج المختلفة للدراجات الهوائية في الأسواق، قد لا تتوفر جميعها في الأسواق المحلية، ولكن بفضل وجود مواقع الإعلانات المجانية المصغرة أصبح من السهل العثور على دراجة هوائية مستعملة عبر الإنترنت ذات تقنيات تكنولوجية ونماذج إبتكارية بأسعار إقتصادية. وبإعتبار أن المنتج لا يزال في مرحلة التطوير، لا تتوفر في الوقت الحالي أية معلومات حول سعر أو موعد توفرها في الأسواق. في حين تقول الشركة الفرنسية الناشئة إنها ستتوافق مع جميع أنواع الدراجات، كما إنه لن يكون بالإمكان نزعها إلا باستخدام مفتاح خاص يحتفظ به مالك الدراجة.


سارع بتحميل اخر تحديث لتطبيق "أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة" لمنصة الاندوريد الإصدار رقم 3.0 و تمتع باخر الاخبار والمستجدات و الاحداث والفعاليات التقنية .. عبر متجر 1Mobile او تحميل ملف APK هذا  . او متابعة صفحتنا على
 فيس بوك أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة - بوابتك الى وادي السيليكون .



0 comments:

إرسال تعليق