الخميس، 9 يوليو 2015

متصفح Microsoft Edge لن يدعم جافا و فلاش و Silverlight

صرحت مايكروسوفت في تدوينة لها عن متصفح Microsoft Edge القادم مع ويندوز 10 أن المتصفح القادم لن يستخدم الإضافات الخاصة بتقنيات جافا و فلاش و لاحتى Silverlight وذلك لأن البرمجيات المذكورة أعلاه هي أكثر البرمجيات التي تعرض مستخدمي الانترنت للخطر وتمكن القراصنة من التحكم بأجهزة الضحايا كما أشارت الشركة أن المتصفح القادم لن يدعم تقنية Activex أيضاً .وسيتضمن المتصفح بديلاً عن إضافة مشغل الفلاش التي تطورها شركة Adobe وهو برمجية مضمنة تتضمن الحد الأدنى من الخدمات التي تقدمها تقنيات الفلاش , وعن تقنيات الجافا فلن يسمح متصفح Edge باستخدامها على الإطلاق , ولكن الشركة أكدت أن المستخدم سيتمكن من متابعة الفيديوهات والألعاب عبر الشبكة على المواقع الشهيرة والمواقع التي تستعمل تقنيات HTML5 في برمجياتها .وستستبدل الشركة التقنيات الأخرى بتقنية جديدة بنتها خصيصاً لمتصفح Edge تدعى EDGEHTML وهي مبنية على html5 بشكل يدعم أكبر قدر ممكن من التقنيات المستخدمة في بناء الصفحات دون الحاجة إلى أية إضافات خارجية
وقد صرحت مايكروسوفت أكثر من مرة أن متصفح Microsoft Edge سيساعد الشركة على تعويض ماخسرته في سوق المتصفحات نتيجة المنافسة الشديدة من قبل المتصفحات الأخرى حيث أنها عملت على بناءه من الصفر لتحسين تجربة المستخدم و تقديم ميزات وخدمات جديدة له .هل جربت متصفح Edge في نسخة المعاينة من ويندوز 10 ؟ ماهي توقعاتك لهذا المتصفح ? هل فعلاً سيعيد مايكروسوفت إلى المنافسة في مجال المتصفحات ؟

 سارع بتحميل اخر تحديث لتطبيق "أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة" لمنصة الاندوريد الإصدار رقم 3.0 و تمتع باخر الاخبار والمستجدات و الاحداث والفعاليات التقنية .. عبر متجر 1Mobile او تحميل ملف APK هذا  . او متابعة صفحتنا على فيس بوك أخبـــــار التقنيـــة الرقميــة - بوابتك الى وادي السيليكون .

0 comments:

إرسال تعليق