الأحد، 19 يناير 2014

إشاعات هاتف Galaxy S5

samsung-galaxy-s-iv
صحيح أننا ما زلنا في بداية العام و لكن الإشاعات بدأت بالظهور عن هاتف Galaxy S5 من شركة Samsung و يوجد الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون هذا الهاتف كما ينتظرون هاتف iPhone 6 القادم و في هذا التقرير نقوم بجمع أبرز الإشاعات التي ظهرت حتى الآن لهاتف Galaxy S5 المنتظر من Samsung.
MWC2014

السعر و موعد الإطلاق

على الرغم من أن هذا الشئ مستبعد و لكن ظهرت بعض الإشاعات أن Samsung ستقوم بعرض الهاتف في MWC 2014 و الذي يحدث سنوياً في مدينة برشلونة الإسبانية و لمن لا يعرف ما هو MWC فهو الحدث الأهم في العالم للهواتف الذكية.

كذلك هناك بعض الإشاعات و البعض يرى أنها الأقرب أنه سيتم الإعلان عن الهاتف في مؤتمر خاص في شهر مارس القادم و في الغالب سيكون هذا هو الموعد الصحيح حيث إعتدنا من Samsung أن تقوم بالإعلان عن الهاتف في حدث منفصل خاص و ليس في حدث مثل MWC 2014. بالنسبة للسعر ففي الغالب سيكون يقريب من سعر هاتف Galaxy S 4.
A-GS5-in-plastic-and-a-GS5-in-metal

هاتفين أحدهما من المعدن !

واحدة من الأشياء الأساسية و التي يتم إنتقاد Samsung فيها مع كل إصدار لهاتف Galaxy S جديد هو أن جسم الهاتف يكون مصنوعاً من البلاستيك على الرغم من أن العديد من الشركات الأخرى تقوم بإستخدام المعدن أو مادة أفضل من البلاستيك ليعطي الهاتف شكل فخم و أنيق.
الآن الإشاعات الموجودة تقول أن شركة Samsung ستقوم بصنع هاتفين أحدهما مصنوع من البلاستيك كما تعودنا و الهاتف الآخر مصنوع من المعدن و لعل Samsung إستمدت الفكرة من Apple عندما قامت بإطلاق هاتفي iPhone 5s و iPhone 5c.
Galaxy-S5-may-sport-a-new-64-bit-Exynos-chipset

معالج Exynos 64bit

مع إطلاق هاتف Galaxy S4 شاهدنا معالج Exynos 5 الثماني الأنوية، ثم شاهدنا معالج A7 SoC من Apple و الذي جاء بمعمارية 64Bit و الآن الأخبار تدور حول أن الهاتف القادم سيكون بمعالج Snapdragon 805 و سيكون بمعمارية 64bit.

16-MP-camera-with-OIS

كاميرا 16MP مع تقنية مثبت الإهتزاز

قدمت لنا Samsung هاتف Galaxy S4 مع كاميرا 13MP التي كانت واحدة الكاميرات الجيدة قبل أن نرى هواتف Nokia و Sony و هواتف أخرى تفننت في الكاميرات التي مع هواتفها.
الآن الأخبار تدور حول أن كاميرا الهاتف القادم ستكون بوضوح 16MP مع تقنية OIS أو Optical Image Stabilization و هذه التقنية التي تقوم بتثبيت الإهتزاز لتظهر الصورة بأفضل و أوضح شكل ممكن أما الكاميرا الأمامية فيقال أنها ستكون بوضوح 2MP.

فتح الشاشة بإستخدام بصمة الإصبع

samsung-galaxy-s5-concept-video-expands-on-fingerprint-tech-introduced-on-iphone-5s-13541
من المعروف أن بصمة الإصبع واحدة من أفضل أنظمة الحماية و لهذا السبب قدمت لنا Apple هاتف iPhone 5s مع واحد من أفضل الأنظمة الأمنية و هو فتح قفل الهاتف بإستخدام بصمة الإصبع لنرى لاحقاً أن HTC مع هاتف HTC One Max تقدم لنا نفس النظام الأمني.
و الآن يبدو أن الإشاعات تشير إلى أن Samsung لن تتأخر و ستقوم هى الأخرى بإضافة هذا النظام الأمني الجديد و البداية ستكون مع هاتف Galaxy S5.

شاشة الهاتف

Galaxy-S5-may-have-a-5-display-with-staggering-2560-x-1440-resolution
على الرغم من أننا تعودنا على شاشات الـ AMOLED و الـ Super AMOLED من شركة Samsung و لكن يبدو أن الوضع سيختلف هذه المرة، فالأخبار تقول أن الهاتف سيأتي هذه المرة بلوحة LCD و أن كثافة الشاشة هذه المرة ستكون بجودة الـ 2K.
Android_KitKat_large_verge_medium_landscape

نظام التشغيل

هنا في الغالب لن نحتاج إلى أن نتحدث كثيراً، فقد عودتنا Samsung أن تقوم بإطلاق الهاتف مع أحدث نظام تشغيل موجود في السوق و حالياً لا نرى سوى نظام تشغيل الـ KitKat الشهير و الذي هو في الغالب سيكون أساس هاتف Samsung القادم.
هذه هى أبرز الإشاعات التي تم ظهرت عن الهاتف و في إنتظار المزيد من الأخبار عن الهاتف قريباً لنقوم بتحديث التقرير في المستقبل.

0 comments:

إرسال تعليق