طالب المدير العام للمركز القومي للمعلومات بالسودان محمد عبد الرحيم،
اليوم الجمعة شركات الاتصال بالبلاد بتحسين خدماتها ورفع جودتها من أجل
إنجاح مشاريع الدولة الإلكترونية، وقال “إن الشركات مسئولة عن إنجاح أو فشل
الحكومات الإلكترونية ويجب عليها أن تحسن جودتها”.ويأتي ذلك على إثر حملة نفذها نشطاء في السودان لمقاطعة شركات الاتصالات
استمرت خمس ساعات اليوم الجمعة، احتجاجا على تردي خدمات “الإنترنت” الذي
غالبا ما يدفع المشتركون تعريفته عن طريق الدفع المقدم.وطالبت حملة المقاطعة، المشتركين بوضع هواتفهم في وضعية الطيران أو
إخراج شرائحهم من الهواتف خلال خمس ساعات حددت للمقاطعة، وعزا الناشطون
الحملة للضغط على شركات الاتصالات لزيادة سرعة الإنترنت وخفض الأسعار
وتحسين الخدمات وإلغاء سياسة “الاستخدام العادل”.وسبق أن صدرت دعوات لمقاطعة شركات الاتصالات لإجبارها على تحسين
الخدمات، لكنها لم تنفذ بشكل واضح، وفي حال تكرار حملات المقاطعة فإن
الشركات ستكون في وضع لا تحسد عليه في ظل تآكل أرباحها بسبب القيود
المفروضة عليها في تحويل أرباحها بالعملة الصعبة للخارج، فضلا عن دخول
برامج المكالمات الصوتية المجانية، كما تعاني الشركات كذلك من معوقات تتعلق
بشح الوقود في بعض الولايات والاضطرابات الأمنية في ولايات أخرى.وتسيطر 3 شركات كبيرة على سوق الاتصالات في السودان تشمل “سوداني” وهي شركة محلية، بالإضافة إلى شركتي “زين” و”أم تي إن”.
0 comments:
إرسال تعليق