الثلاثاء، 9 يوليو 2013

جووجل تصلح ثغرة الأندرويد

في الأيام الماضية تم إكتشاف ثغرة خطيرة جدا على أجهزة الأندرويد وتلك من شأنها أن تسمح للهاكرز بالوصول لـ 99% من أجهزة الأندرويد، أي ما يعادل 900 مليون هاتف، هذه الثغرة كانت موجودة في الإصدار 1.6 وما فوق لتشكل نسبة رعب كبيرة لدى المستخدمين. اليوم وبتصريح لموقع ZDnet أن جووجل إستطاعت سد هذه الثغرة .
هذه الثغرة الأمنية موجودة عندما تقوم بالموافقة وتحميل البرنامج، فكل تطبيق لديه توقيع مشفر وتقوم جووجل بالتأكد من هذا التوقيع على أن لا يحمل هذا التطبيق أي فايروس، لكنه يستطيع بفضل هذه الثغرة على التنصيب والعمل دون مشاكل على أن يبدأ بمهامه، فهو سيقوم بتغير محتوى البرنامج والإبقاء على التوقيع سليماً .
مدير العلاقات العامة في جووجل أكد أن التحديث قد تم إعطائه للشركات المصنعة كي تبدأ بإرسال التحديث، أما عن سامسونج فهي قد قامت بسد الثغرة وإرسالها لهواتفها مؤخراً وبعض الهواتف سيصلها التحديث قريباً. فعلى مستخدمي أندرويد تحديث هواتفهم بأسرع وقت ممكن لتجنب أي مشاكل قد تقع في المستقبل .
حسناً في النهاية بقي علينا أن نطمأنكم، فقد صرح مدير العلاقات العامة في جووجل أنه لا يوجد أي دلائل على وجود أي برنامج في جووجل بلي يحمل هذه الثغرة فبالتالي نسبة وقوع المشاكل قد تكون ضئيلة جدا، كما تم التأكد من أن البرامج تحمي خصوصية المستهلكين من خلال عملية البحث عن هذه الثغرة .

0 comments:

إرسال تعليق